القائمة الرئيسية

الصفحات

ما يتحدث عنه الجمهور [LastPost]

كيف يمكنك مراجعة نصوص وقواعد اللغة الانجليزية بدون مجهود مجاناً

غلاف موضوع مراجعة نصوص وقواعد اللغة الانجليزية بواسطة اداة Grammarly
يتعرض أغلب الموظفين ورواد الأعمال بشكل يومي الى كتابة التقارير أثناء أداء واجباتهم وأعمالهم. وذلك يحتم عليهم مراجعة هذه التقارير والنصوص لتظهر بشكل لائق وخالي من الاخطاء.

فخطأ صغير قد لا يكون إملائياً حتى مثل استخدام كلمة غير رسمية او غير مهذبة دون معرفة كافية. يمكن ان يتسبب في الكثير من الإحراج لصاحبه فيما بعد.

ولتجنب ذلك يجب مراجعة هذه التقارير والنصوص بأدوات أكثر إحترافية وتخصص عن أدوات مراجعة النصوص التقليدية. مثل اداة مراجعة القواعد والاملاء المدمجة مع برنامج الـ Word وغيره من البرامج التي لا تتخصص في مراجعة النصوص.

وايضاً عندما لا تكون اللغة الانجليزية لغتك الاولى, او لغةً ثانيةً قد حصلت عليها ولكنك لا تمتلك الخبرة الكافية بها ويصعب عليك التعبير بشكل جيد واحترافي. فيذهب بك الحال الى الاعتماد على خدمة جوجل لترجمة النصوص. ولكن تحصل في النهاية على جودة متدنية لغوياً وتنظيمياً. 

لذا سنوضح لكم في هذا الموضوع أفضل أداة لمراجعة نصوص وقواعد اللغة الانجليزية بكل سهولة مجاناً.

أداة Grammarly

أداة Grammarly هي منصة لتحسين الكتابة باللغة الإنجليزية تعتمد على الحوسبة السحابية. اي انها تحتفظ بالمعلومات والمراجعات التي تمت على النصوص الخاصة بالمستخدمين والتي تم تعديل الاخطاء بها للتحسين من خدمتها في التصحيح.

تتم هذه العملية بشكل دوري بعد تصنيف نوع النص ودرجة رسميته للمحافظة على توفير أفضل درجة من المراجعة والجودة لكل نص عن الاخر.

 تم تطوير أداة مراجعة النصوص الانجليزية Grammarly وطرحها لأول مرة في أواخر عام 2009, وتقوم مصادر التدقيق اللغوي التابعة لها بالتحقق من أكثر من 250 قاعدة نحوية في لحظات.

10 مميزات لاداة مراجعة نصوص اللغة الانجليزية Grammarly

1- من اهم مميزات الاداة انها متوفرة لجميع أنواع الاجهزة المختلفة من الهواتف او الحواسيب. كما انها متوفرة على شكل اضافة في المتصفحات مثل Google Chrome.

2- يستخدم اداة مراجعة نصوص اللغة الانجليزية Grammarly اكثر من 20 مليون مستخدم لتحسين كتابتهم. من متحدثين اللغة الاصليين او غيرهم وذلك لثقتهم بها, فلم لا تكون واحداً منهم.

3- تقوم الأداة بإقتراح وإنتقاء كلمات أفضل. مع تصحيح الاخطاء ووضع الفواصل والنقاط في الاماكن المناسبة لها من النص. مع متابعة لقواعد الكتابة الصحيحة بشكل ممتاز.

4- يوجد للأداة إصدار مجاني وآخر مدفوع ولكن يعتبر الإصدار المجاني بمميزاته العديدة المذكورة هنا أكثر من كافي للاستخدام العادي والمتوسط.
أما إذا كنت رائد اعمال ويعتمد عملك على الكتابة باللغة الانجليزية ويمكن للأخطاء أن تتسبب لك في خسارات كبيرة فننصحك بإستخدام الإصدار المدفوع.

5- تراجع الاداة بشكل مباشر نصوص وقواعد اللغة الانجليزية على جميع المنصات الاجتماعية عند التعليق او كتابة منشور مثلاً.

6- تتميز أداة Grammarly بالدقة والسرعة والجودة في مراجعة جميع النصوص والقواعد الكتابية او اللغوية او الاملائية.

7- واجهة البرنامج سهلة وبسيطة وعند الاستخدام تظهر ايقونة إختصار صغيرة لتوضيح عدد الاخطاء والتحسينات المقترحة لها. وبمجرد وضع الفأرة على الخطأ والضغط على التصحيح يتم تعديله مباشرةً.

8- قاموس لتفادي الاخطاء التي قد تكون شائعة او التي لا تعتبر خطأ من وجهة نظرك ولا تريد التنبيه بها مستقبلاً.

9- أنظمة واعدادات لمختلف انواع النصوص مثل الدراسية او الوظيفية او التجارية او الفنية بالنمط الذي يناسب استخدامك ومجال كتابتك.

10- يمكن إضافته كأداة مساعدة لمستندات Google حيث ان أدوات مراجعة النصوص في مستندات Google قد تكون أكثر تعقيداً في الاستخدام برغم تميزها بكفاءة عالية لذا يمكنك الدمج بينهما لتحصل على نتائج أكثر جودة.

نماذج من داخل اداة مراجعة نصوص وقواعد اللغة الانجليزية Grammarly
صورة لنموذج مراجعة نص باللغة الانجليزية أثناء العمل مع الايقونات والتنبيهات بوجود اخطاء
صورة لواجهة مراجعة نصوص اللغة الانجليزية فارغة
صورة لواجهة مراجعة نصوص اللغة الانجليزية اثناء العمل عليها
صورة توضح الاعدادات المتوفرة لمراجعة نصوص وقواعد اللغة الانجليزية

عيوب Grammarly

عيوب اداة Grammarly قليلة وغير ملموسة بشكل مباشر. فقد تكون عيوباً للبعض ومزايا للبعض الاخر.

1- يعتبر الاصدار المدفوع باهظاً بعض الشيء للمستخدم العادي ولكن لا مشكلة في الاستغناء عنه.

2- لا يمكن استخدام خدمة مراجعة نصوص وقواعد اللغة الانجليزية بواسطة Grammarly بدون وجود اتصال بالانترنت.

3- يعمل مباشرة في كل مكان يمكنك كتابة النصوص فيه. وقد تكون ميزة للبعض وعيباً مزعجاً لآخرين ولكن Grammarly يسمح للمستخدمين بإيقافه في المواقع والتطبيقات الغير مرغوب في أن يعمل بها.

أين يمكنك استخدام اداة Grammarly

يمكنك استخدام اداة مراجعة نصوص وقواعد اللغة الانجليزية على العديد من المصات والبرامج والاجهزة كما وضحنا سابقاً. فاذا كنت طالباً او كاتباً محترفاً او حتى شخص عادياً يجب عليك تجربة اداة Grammarly. 

ويمكنكم تحميلها على جميع الاجهزة المختلفة من الروابط التالية

اجهزة I Phone و I Pad هنا Grammarly Keyboard

أجهزة اندرويد هنا Grammarly Keyboard - Type with confidence

أجهزة الحاسوب هنا Grammarly for Windows

الاضافة من سوق Chrome هنا Grammarly for Chrome

ويمكنكم ايجاد الإضافة في Firefox و Safari ايضاً.

تعلم اللغة الانجليزية 

قد يرفض البعض فكرة تعلم اللغة الانجليزية بسبب بعض الاوهام التي كانت موجودةً في الماضي.

ولكن أصبح هذا الامر اسهل بكثير في العصر الحالي, فيمكن للجميع تعلم اللغة الانجليزية صغاراً او كباراً.

تعلم اللغة الانجليزية يفتح الابواب لتعلم مهارات اخرى أكثر أهمية عدا انها بحد ذاتها من اقوى وافضل المهارات التي يمكنك اكتسابها.

فتعلمها هنا سيوفر عليك استخدام ادوات مساعدة مثل Grammarly او الاستعانة بالاخرين في اداء اعمالك كما سيسهل عليك العديد من الامور الاخرى.

فإذا كنت مهتماً بتعلم اللغة الانجليزية بشكل مجاني تماماً من مستوى الصفر والمبتديء حتى المستوى الاحترافي الذي يؤهلك لاجتياز اختبارات اللغة الانجليزية مثل TOEFL و IELTS.

يمكنك الاستفادة من موضوعنا الذي يوفر أفضل مصدر لتعلم اللغة الانجليزية بسهولة وبشكل مجاني كيف تتعلم اللغة الانجليزية بسهولة 

هل تريد المزيد من الادوات التي تساعدك في اداء مهامك؟ اخبرنا ماذا تريد في التعليقات.

اذا اعجبك هذا الموضوع لا تتردد في مشاركته مع اصدقائك وعائلتك.

Thumbnail: Photo by Kelly Sikkema on Unsplash
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات