القائمة الرئيسية

الصفحات

ما يتحدث عنه الجمهور [LastPost]

كيف تزيد من طولك صغيراً كنت أم كبيراً

كيف تزيد من طولك بعد البلوغ
إن طول الأنسان يعتمد في الأساس على جيناته والعوامل الوراثية التي يكتسبها من والديه, ويعتمد الجسم بعد ذلك على بعض العوامل الأخرى كالنظام الغذائي الصحي وممارسة الرياضة وذلك لتعزيز هرمون النمو الذي يتم إنتاجه بعد البلوغ في أوقات محددة فقط, وهي الساعات الاولى من النوم وساعات ما بعد ممارسة الرياضة فقد صرّح الكثير من العلماء بإمكانية زيادة نمو الجسم حتى بعد البلوغ.

يريد البعض زيادة طوله عن ما هو عليه بسبب قلة ثقته بنفسه أو إهتمامه الزائد برأي الاخرين نحوه, ومع الأسف يتفاجئ بصعوبة الأمر بعد البلوغ فيواجه مشكلة إنخفاض إفراز هرمون النمو في الجسم عند البلوغ, وضعف الجسد عند ممارسة الرياضة.

لا يكون التعامل مع هذا النوع من المشاكل قبل البلوغ شائعاً في أغلب الأحيان فأكثر من يبحث عن الطرق المختلفة لزيادة طول هما البالغون.

ويحدث ذلك بسبب قلة إهتمامهم بهذا الأمر قبل البلوغ فقد كان بإعتقاد البعض حصولهم على الطول بشكل طبيعي مثل غيرهم قبل البلوغ ومع الاسف لم يزدد طولهم بسبب سوء نظام التغذية او قلة ممارسة النشاطات الصحية التي تعزز بناء الجسم.  

كيف إذاً يمكننا أن نستفيد من كمية هرمون النمو الصغيرة التي يتم إفرازها بعد البلوغ لنصبح أكثر طولاً.

هناك العديد من الطرق الفعّالة الطبيعية التي ننصح بها عن الطرق الغير طبيعية لزيادة طول الجسم.

وسنوضح أبرز الطرق المتبعة في الحالتين 

طرق طبيعية سهلة وعملية لزيادة الطول قبل و بعد البلوغ 

أ- ممارسة الرياضة بشكل مستمر خصوصاً رياضة القفز والمشي وتمارين التمدد وايضاً تمارين السحب والعقلة والتقوس التي تسبب شد فقرات الظهر ويمكنكم الاطلاع على الطرق الصحيحة لأداء هذه التمارين بإتباع نصائح الأطباء او الرياضيين المتخصصين عبر الانترنت او في صالات الرياضة والأندية. 

ب- عدم الجلوس بطريقة غير مستقيمة خصوصاً للفترات الطويلة لتجنب تقوس الظهر الذي يؤدي لقصر القامة بالطبع والحفاظ على الجلوس بصورة مستقيمة وصحية. 

ج- الحفاظ على نظام غذائي صحي يحتوي على الفواكه والخضراوات والمكسرات والبقوليات بالطبع احتواء النظام الغذائي على فيتامين د.

د- مساعدة جسدك على إنتاج فيتامين B3 وهو فيتامين ب الذي ينتجه الجسم بشكل طبيعي حيث يساعد هذا الفيتامين الجسم على إفراز هرمون النمو بمعدلات اعلى من الطبيعية وتكون مساعدة الجسد بتناول الأطعمة الغنية بهذا الفيتامين كبذور عباد الشمس وحبوب البازلاء والفطر والافوكادو. 

هـ- النوم الجيد ليلاً والتعرض لأشعة الشمس بشكل كافي لتحفيز الغدد على إفراز الهرمونات المهمة لنمو الجسم والحفاظ على صحته بالاضافة الى شرب الكثير من الماء.

أما عن الوقت المناسب للتعرض لأشعة الشمس فهو منتصف النهار فقد أكدت دراسة تمت في المملكة العربية السعودية بالتعاون مع جامعة بوسطن الأمريكية ان إنتاج فيتامين (د) من الجلد بعد التعرض لأشعة الشمس المباشرة خلال فصل الصيف يبدأ بشكل تدريجي من الساعة 8:30 صباحاً حتى الساعة 11:30 ويستمر إلى الساعة 3:00 ظهراً.

وتعتبر الفترة ما بين 9:30 صباحاً الى 11:00 صباحاً افضل وقت للتعرض لأشعة الشمس المفيدة  ولا ينصح بالتعرض للشمس في الفترة ما بين 12:00 إلى 3:00 ظهراً وذلك لأن التعرض لهذه الأشعة يكون ضاراً بسبب شدة الحرارة ووجود بعض التغيرات في كروموسومات خلايا الجلد قد تسبب امراضاً خطيرةً في الجلد.

و- ممارسة اليوجا وتمارين فرد وشد الجسد مثل الركل والمشي والسباحة. 

تعتبر أغلب النقاط بسيطة وسهلة ولكن ستؤثر بشكل إيجابي وكبير على نمو الجسم وزيادة طوله.

طرق غير طبيعية لزيادة الطول قبل و بعد البلوغ

لا ننصحكم بهذه الطرق لما لها من أخطار صحية وآثار جانبية

أ- حقن فيتامين د وأقراص الكالسيوم. 

ب- تقنية المسمار: عبر إجراء عملية إطالة صناعية جراحية للعظام وغالباً ما تكون في عظام الساق والفخذ. 

ج- حقن هرمون النمو: وتكون تحت اشراف طبيب وبعد تحليلات للنظر في احتياجها ام ان مستويات الهرمون الطبيعية في الجسم جيدة.

وتعتبر هذه الطرق سيئة جداً وذات أعراض جانبية سيئة بالطبع 
وبعد النضوج ستجد عزيزي المتابع أن هذا الأمر غير مهم على الإطلاق وأن جمالك يكمن في طبيعتك وثقافتك وثقتك بنفسك. 

تجنب مثبطات النمو والحد منها قدر المستطاع

التدخين والكحول والمنشطات الرياضية والكيميائية وتعاطي المخدرات والإفراط في تناول جرعات الكافيين كمشروبات الطاقة والقهوة والشاي وممارسة رفع الأثقال ايضاً من العوامل التي تؤثر بشدة على نمو الشخص او الجنين اذا كانت صاحبة هذه العادات إمرأة حامل وايضاً قلة النوم ليلاً واتباع انظمة غذائية سيئة تعتمد على الوجبات السريعة او الصناعية غير الطبيعية

والحرص على تقوية جهاز المناعة
انظر هنا للمزيد كيف تجعل مناعتك أقوى

في النهاية عزيزي المتابع قد تكون قصيراً ولكن جميلاً ثق بنفسك وكن فخوراً بها وتجاهل أي أراء سلبية فإذا كنت تريد طول القامة فيجب ان تكون هذه الارادة من ذاتك ورغبتك وليست لإرضاء الاخرين او لتجنب تعليقاتهم.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات