القائمة الرئيسية

الصفحات

ما يتحدث عنه الجمهور [LastPost]

كيف تقوم بتقصير رابطك الالكتروني ومتابعة الضغطات عليه

غلاف الموضوع كيف تقوم بتقصير رابطك الالكتروني ومتابعة الضغطات عليه
أحياناً قد تريد أن تشارك مع أصدقاءك موضوعاً أو صورةً عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

ولكن تتفاجئ بأن الرابط الالكتروني أو ما يسمى بالـ URL والذي قمت بنسخه طويل جداً ومليء بالرموز والأحرف التي قد تحد او تقلل من قبول ودخول أصدقائك اليه.

أو أن عدد الحروف المسموح بها في الرسالة غير كافي ليحتوي هذا الرابط. لذلك سنقدم لكم في هذا الموضوع الحل لذلك بواسطة أفضل موقع متخصص في مجال خدمة إختصار الروابط الالكترونية وتتبعها. 

لماذا يعتبر تقصير الروابط الالكترونية مهماً؟

تقصير الروابط الالكترونية ما هو الا عملية إعادة توجيه لرابط طويل وسيء المظهر عبر استخدام خدمة لتقصير الروابط. وذلك لجعل شكل الرابط أقصر, وأكثر إحترافيه. مع تتبعه وتحليل بياناته للإستفادة منها في عمليات الخطط التسويقية.

احياناً تكون بعض الروابط الالكترونية طويلةً ومعقدة. فإذا كنت تعمل على الانترنت في مجال التسويق الالكتروني مثلاً. فدائماً ما ستبحث عن أساليب لتتبع العملاء والاستفادة منها في تحقيق النمو التجاري لأعمالك. 

وسواءاً كنت على منصات التواصل الاجتماعي او على اي منصة اخرى. فلابد من إكتساب ثقة عملائك, وإضفاء طابع الجودة والاحترافية في تعاملاتك. ولكن كيف سيحدث هذا وقد ارسلت الى احد العملاء رابطاً معقداً وطويلاً مخيف المظهر.

وكمثال على ذلك. انظر الى الرابط التالي كيف كان وكيف اصبح.

صورة رابط الكتروني طويل لم يتم تقصيره
صورة رابط الكتروني طويل لم يتم تقصيره
الرابط الالكتروني بعدما تم تم تقصيره بواسطة Bitly
الرابط الالكتروني بعدما تم تم تقصيره بواسطة Bitly

كما ترى عزيزي القاريء يجب عليك تقديم روابط اقصر للحصول على طابع أكثر قبولاً  واحترافية. فالروابط الطويلة سيئة المظهر, وتدب الخوف في قلوب العملاء او ينفر منها المستخدمون لكونها مشابهة لراوبط الـ Spam التي غالباً ما تكون طويلة ومليئة بالرموز.

وليكن الواقع هو أكبر دليل على أهمية تقصير الروابط الإلكترونية, هل ترى احدهم يستخدم روابط طويلة في أعماله الإلكترونية؟ بالطبع لا.

من الاشياء التي تجعل تقصير رابطك الالكتروني مهماً ايضاً هو تجارب الاخرين ونتائجهم الجيدة معها.

فلا يستخدم تقصير الروابط في جميع الاعمال بالطبع. فالأمر يعتمد على نوع العملاء ونوع التسويق المستخدم في ذلك, وتقصير رابطك الالكتروني قد يعطي نتائج جيدة او قد لا يعطي. ولن تعلم ما اذا كان تقصير روابطك الالكترونية سيعود عليك بالنفع ام لا الا بعد تجربته. فلم لا تقوم بتجربة تقصير رابطك الالكتروني اذاً.

كيف تقوم بتقصير رابطك الالكتروني 

لتقصير رابطك الالكتروني يمكنك ببساطة استخدام المواقع المتوفره على الانترنت لفعل ذلك. والتي سنوضح لكم كيفية استعمالها ومميزاتها.

ولكن اؤكد لك عزيزي القاريء انك ستجد صعوبةً في إختيار أفضل هذه المواقع.

وهنا يأتي دورنا لتسهيل وإيصال المعلومة الى حضراتكم بأسرع الطرق المجربة والتي تمتلك أفضل معايير الجودة وسهولة الاستخدام.

أفضل موقع لتقصير الروابط الطويلة (Bitly)

انه موقع Bitly أفضل موقع إختصار روابط ومتابعة عملاء في العالم حالياً وبشكل مجاني. مع توافر خطط اعمال ايضاً مدفوعة بالطبع.

لماذا نقول حالياً؟ لأنها حصلت على هذه المرتبة بعد إغلاق شركة جوجل لخدماتها الخاصة بإختصار الروابط  للأسف. والتي كانت تتبع ترميزاً يشبه ذلك goo.gl عند استخدامها.

 موقع Bitly يقدم خدمة تقصير روابط ممتازة فمهما كان طول الرابط الخاص بك سيتم إختصاره في النهاية الى بعض الاحرف القليلة.

يمكن لرواد الأعمال أيضاً وبالطبع الإستفادة من الموقع لإنشاء روابط خاصة بهم وبأسماء تجارية ليس لها حدود لتنمية نشاطاتهم او لتعزيز الثقة مع عملائهم لإضفاء طابع الجدية في تقديم الخدمات بجودة ممتازة.

فإذا كان رابطك الالكتروني بسيطاً او حتى طويلاً وتريد تقصيره ولكن بإسم معين يمثل شركتك. فيمكنك استبدال الرابط المختصر الإفتراضي بأي اسم تريده ولكن تعتبر هذه الخدمة مع بعض الخدمات الاخرى في الموقع مدفوعة. اي يجب عليك الاشتراك في خطة أعمال خاصة لتحصل على بعض المميزات الاضافية لشركتك.

يحتوي الموقع ايضاً على خدمات اخرى مختلفة ورائعة للمبرمجين والمسوقين وصانعي بالمحتوى.

ولتقصير رابطك عليك بإتباع خطوات بسيطة وقليلة جداً, فبعد تسجيلك في الموقع كل ما سيتبقى هو الضغط مباشرةً على (إنشاء-Create), ثم لصق رابطك الالكتروني الطويل ,ثم الضغط على انشاء. وسيظهر امامك الرابط القصير مباشرةً, والذي ستقوم بإستخدامه لجذب إنتباه عملائك وتتبع عمليات وخدمات اعمالك.

لن تقوم بتقصير رابطك فحسب, بل ستتبع من يضغط عليه ايضاً

يقدم موقع Bitly إحصائيات وتحليلات وعمليات تتبع لكل من يضغط على روابطك.
فبتقصير رابطك الالكتروني انت تسعى الى الشكل الخارجي فقط ولكن لذلك التقصير بواسطة موقع Bitly العديد من الفوائد والخدمات الاخرى.

يقدم موقع Bitly تحليلاً شاملاً ومعلومات تتبع عامة لعملائك, ولكل من يضغط على روابطك. وتكون التحليلات لعدد الضغطات على كل رابط, والدول التي يقطن بها العملاء, والموقع الذي قام منه العميل بالضغط على الرابط. 

كل هذه التحليلات محمية وتحمي معلومات العملاء. ولكن يمكنك إستخدامها لتنمية خططك أو إستهداف أعمالك عبر معرفة من يضغط على رابطك ومن اين يضغط عليه.
إقرأ ايضاً : كيف تتعلم الكتابة السريعة بدون النظر الى لوحة المفاتيح 

مميزات موقع Bitly لإختصار الروابط

تتميز خدمات موقع Bitly لإختصار الروابط بالعديد من الاشياء الرائعة مثل:
1- توجيه مباشر وسريع بدون اعلانات.
2- موثوق وآمن تماماً.
3- الاشتراك المجاني ممتاز ويوفر جميع الخدمات التي قد يحتاجها اي مستخدم عادي. 
4- حسابات مدفوعة مميزة لرواد الاعمال والمبرمجين وصناع المحتوى.
5- متابعة واحصاء لعدد الضغطات على الرابط.
6- معلومات تحليلية عن نسبة الزوار من المنصات المختلفة المنشور عليها الرابط.
7- تحسين الاعمال والمهمات من المعلومات التحليلية المقدمة مجاناً.
8- عدد لا محدود من الروابط التي يمكن اختصارها والاحتفاظ بها.

ويمكنك الذهاب الى الموقع عبر الضغط على إسمه من هنا Bitly.

في النهاية نتمنى لك عزيزي القاريء التوفيق في جميع اعمالك.

اذا اعجبك الموضوع إدعمنا بتعليق إيجابي, وشارك الموضوع مع اصدقائك وعائلتك. وإذا لم يعجبك فلا تبخل علينا بإخبارنا عن السبب.

واذا كان لديك اي استفسار لا تتردد بالطبع في ترك تعليق وسنقوم بالرد عليك في اسرع وقت. 

Thumbnail: Photo by Joanna Kosinska on Unsplash
انت الان في اخر مقال
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات